Translate

الجمعة، يناير 20، 2012

مغامرة أديب - الجزء الأول - البداية

كنت قبلاً مجرد فتى تربى على السير بجانب الحائط كالصراصير .. ليس لي أية أحلام .. بل تلقيت تعليمي على ألا يكون لي أحلام .. مجرد عابر في الحياة من زمان إلى زمان آخر .. مراحل عمري محطات ثابتة لا يجوز الحياد عنها .. التعليم كان مخططاً من قبل الأهل .. الزواج من بنت الحلال التي سيختارها لي الأهل .. حتى الأصدقاء الذين اخترتهم .. تم رفض الإختيار من قبل الأب .. وأصبحو أصدقاء في السر .. وكانت هذه شرارة الثورة الأولى في حياتي .. الرفض
تم تمهيدي لأكون موظف حكومي مثل أبي وأمي .. إلا أنني مع تكون الوعي رفضت هذا الإختيار تماما وأبداً وأبيت إلا أن أكون نفسي .. وحينما بحثت داخلي عن رغبتي الحقيقية .. لم أجدها !!
بالتأكيد حدث خلل ما بسبب ظروف النشأة الغابرة جلعني لا أعرف تحديداً رغبتي
لذلك .. قررت أن أخوض المغامرة .. مغامرة البحث عن الذات
هاجرت بلدتي الصغيرة وقررت السفر إلى مكان أكبر حيث الفرص الكثيرة وسهولة البحث وسط مجموعة كبيرة من التخصصات حتى أدرك رغبتي الحقيقية .. وهنا وجدت أنني أوضع في قالب جديد يفرض علي العيش في وظيفة جديدة لا أرغب بها
وبسبب ضيق ذات اليد في تلك المرحلة الحرجة والجميلة في نفس الوقت وجدت أنه لا بد من البحث عن طريقة أسرع وأكثر مرونة لأكتشاف نفسي ورغباتي
وهنا خطرت لي فكرة
سوف أستخدم خيالي في الدخول داخل قصة حياه وأعيشها بكل مراحلها ومن ثم أدرك ميولي تجاه ما تخيلته إن كان إيجابيا أو سلبيا .. مع الإعتماد على خبرات من سبقوني في دعم تخيلي حيث أنني سأستخدم ما أتخيله في التطبيق على أرض الواقع
لذلك .. قررت أن أعيش بعقلي داخل قصة من خيالي وأنظر نتائجها
وبما أن لي بعض الكتابات السابقة في الشعر والتي أعجب بها البعض - أو كانو يتملقونني - لذلك
لقد قررت أن أكون أديباً كبيراً

يتبع ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة