Translate

السبت، أبريل 07، 2012

مـــذلـــة

كيف أتحمل الصبر .. وهو ليس سمتي
وكيف أسير في طريق .. ليس دربي
كيف أجتاز الحواجز .. وأنا وحيد وعاجز
وكيف يرتد البصر .. لمن إلى أحداقه افتقر
كيف أثور بلا حضور .. وكيف أمشي بلا نور
وكيف للمهزوم أن ينتصر
جناح الذل يحلق عاليا .. بين جوارحٍ .. نسر فصقر
يناطح الجبال بحوافره .. بتتابع الشمس والقمر
وكيف يعيش بذنب لم يقترفه
تارة في كهف وأخرى فوق شجر
ها أنا أصيح .. أنا المهزوم المنكسر
المنجرف في تيار الذل كالسيل المنهمر
وكيف بضعفي أن أغير شأناً كان أمر قد كتب وقدر
وكيف السبيل للخلاص من وضع خطر إلى أخطر
وكيف أسبح بقاربي المثقوب في واسع المحيطات والأبحر
وما الدواء لعلتي .. أريد القيام فكيف أقدر
وهل تظل الجراح رفيقتي .. والآلام بل وأكثر
وهل يتبدد الأمل السرمدي بين شطآن بحر وأنهر
رحماك مولاتي .. فالطريق صار من وعر لأوعر
وترفقي بمأساتي .. فقد شاب الشعر قبل أن أكبر
ولتمهدي لي الطريق .. كان الأطول أو الأقصر
ولتخطو قدماك لداخل قلبي ولتشعري بم أشعر
لن أرضى عنك بديلاً .. فلا أرى في سواك أمهر
فالتدعي قلبكِ على قلبي المسكين يتكبر
وأنا راض بقلبك .. ذلك القلب المتجبر


هناك تعليق واحد:

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة