Translate

الثلاثاء، يناير 22، 2013

حوار وجودي

المشهد الأكثر من رائع من فيلم The Bucket List

كارتر :
النجوم
إحدى هبات الرب الجميلة

إدوارد :
تعتقد أن كائناً من نوع ما
صنع كل هذا؟

كارتر :
و أنت لا تعتقد ذلك؟

إدوارد :
تعني هل أؤمن أنه إذا نظرت للسماء
و وعدت هذا أو ذاك
.........
لا

كارتر :
إذا 95 بالمئة من الناس على سطح الأرض
مخطئون؟

إدوارد :
إذا علمتني الحياة أي شيء فهو أن
الـ 95 بالمئة من الناس دائماً على خطأ

كارتر :
يسمى إيمان

إدوارد :
أنا أحسد الناس الذين يؤمنون
و لكن لا يمكنني أن ألمسه

كارتر :
ربما راسك يعيق الطريق

إدوارد :
كارتر ..  لقد قمنا بمئات من هذه المناقشات
و كل واحدة منها تصطدم بنفس الحائط
..........
هل هناك .... جنية سكر؟
و لا أحد وصل لهذا

كارتر :
بماذا تؤمن ؟

إدوارد :
أقاوم كل الإيمان

كارتر :
لا بيج بانج ؟؟
كون عشوائي

إدوارد :
نعيش .. نموت
و عجلات الحافلة تستمر بالدوران

كارتر :
ماذا لو كنت مخطئاً؟

إدوارد :
أحب أن أكون مخطئاً
إذا كنت مخطئاً, فأنا افوز

كارتر ساخراً :
هذا ينجح بهذه الطريقة :)

إدوارد متسائلاً :
أنت لا تدعي أنك تعرف
شيئاً أنا لاأعرفه؟

كارتر :
لا, أنا لدي إيمان و حسب

إدوارد ساخراً :
هللويا أخي :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة